مقارنة سوق العمل

مستوى التعليمالراتب السنوى بالدولار الأمريكى
درجة متخصصة$ 109600
درجة دكتوراة$ 89400
درجة ماجستير$ 62300
درجة بكالوريوس$ 52200
درجة مشارك$ 38200
بدون درجة$ 36800
شهادة مدرسة ثانوية$ 30400
أقل من شهادة مدرسة ثانوية$ 23400

احصل على درجتك الجامعية الآن

 

التحضيرلمقابلة العمل

التحضير لمقابلة العمل

التحضير لمقابلة العمل

جهز نفسك من أجل مقابلة العمل وحضر من أجل أداء مميز

عادة ما تشعر بالإحباط عندما تتلقى هواتف للمقابلة بينما لا تحصل على وظائف. حسنا، فإن الفرق بينك وبين الشخص الذي حصل على وظيفة هو عدم تحضيرك للمقابلة جيدا. ليس المهم مدى جودة شهاداتك الجامعية عبرالإنترنت بل إن الأمر كله يعود إلى المقابلة. ليس دائما أفضل شخص هو من يحصل على الوظيفة. الكل يمتلك الوثائق حتى أولئك الذين يعملون لديهم القدرة على شراء شهادة جامعية عبرالإنترنت وذلك بفضل التقدم في التكنولوجيا. أفضل ضيف مقابل يحصل عليها. لذلك كيف يمكنك التحضير لمقابلة العمل، وكيف تصبح أفضل ضيف مقابل؟

1. هيئ ذهنك

أعلم جيدا بأن المتوترين يشعرون بالعصبية والقلق وكذلك كيف أن العصبية تزيد من حدة الأمور، لكن هذا لن يساعدك إذا لم تتحل بالصبر. أن تبدو بأنك غيرمرتاح وقلقا يظهر بأنك لم تعد نفسك للمقابلة. عليك أن تظهر الثقة والاتجاهات الإيجابية والكفاءة.

2. لا تنتظر حتى آخر يوم

إن أكبر خطأ يرتكبه أغلب الناس هو التحضير لمقابلة العمل في ذات يوم المقابلة أوالليلة التي تسبقها. من تعتقد نفسك؟ هل أنت مدير الموارد البشرية للشركة وتعرف كل شئ عن المنصب والمقابلة والشركة؟. يجب عليك في اللحظة التي تتلقى فيها هاتف المقابلة البدء فى التجهيز للمقابلة.

3. أجر بحثا للحصول على خلفية مسبقة

جهز لمقابلة العمل لأنك بحاجة لأن تبهر رب العمل بمعرفتك عن المنصب والشركة. هذا فقط يحدث إذا قمت بالتحضير لمقابلة العمل. حتى لو تطرق الأمر لأن تبحث عن ماذا يأكل العاملين في المؤسسة، فلا تتردد! بالرغم من ذلك، احصل على معلومات موسعة عن الشركة وعالم الصناعة والعاملين وثقافتهم وكذلك المنصب الذي تقدم له. تذكر كيف قمت بإجراء بحث عن الكلية التي طرحت شهادة جامعية عبرالإنترنت والتي حصلت عليها؟ اعمل نفس الشيء. هل سبق لك وأن قمت بالرجوع إلى شبكاتهم الاجتماعية؟ حساب الفيسبوك والتويتر؟ تواصل معهم واكتب تعليقات جيدة تظهر معرفتك عما يقومون بفعله.

4. كن على دراية بسيرتك الذاتية

جديا، كيف تجرؤ على قراءة سيرتك الذاتية أمام المقابلين عندما يتم طرح سؤال عليك أثناء المقابلة؟ هذا يظهر بأنك لم تتحضر للمقابلة. اجعل من سيرتك الذاتية كتابك المقدس في الأيام التي تتبع المقابلة. ثانيا: معلومات البحث وأسئلة المقابلة. امش وتحدث والتهم سيرتك الذاتية. اعرف كل الشهادات التي حصلت عليها سواء من الشهادة الجامعية عبر الإنترنت أوالتقليدية وقرر أيهم ذا صلة بالمنصب بشكل مباشر حيث أن الافتقار للعلم بسيرتك الذاتية يظهر بأنك لم تحضر للمقابلة.

5.هل لديك دراية بأسئلة المقابلة الشائعة؟

عليك أن تعرف الأسئلة الأكثر شيوعا أثناء المقابلة عند التحضير لها. التنبؤ بتلك الأسئلة يجعلك في مكان جيد للمقابلة ويزيد من ثقتك. حيث أن توقع الاسئلة المحتملة والتعرف على الإجابات بشكل مسبق يظهر للمقابل مدى استعدادك. أجر بحثا عن الأسئلة الأكثر شيوعا واحصل على الإجابات الملائمة. هذاهو الشيء المقدس الثالث الذي ستصحبه عند إجراء المقابلة.

6. لعب الأدوار

العلم  بالأسئلة المتوقعة وإجاباتها ليس كافيا من أجل أن تتفوق في المقابلة. لكن من المهم عند التحضير لمقابلة العمل هو الحصول على هيكلية لكيفية التعامل مع الأسئلة. كيف يمكنك الحصول على ذلك؟ أجر مقابلة وهمية. اطلب من صديقك أو قريبك أن يطرح الأسئلة عليك وقم بالإجابة عليها. هذا لن يجعلك تشعر بالراحة عند الإدلاء بالإجابات فحسب بل ستتعلم كيف تحافظ على التواصل البصري عند الإجابة عليهم وكيف تحافظ على المصطلح الملائم ومن أين تبدأ عند التعامل مع الأسئلة.

7. احصل على قسط وافي من الراحة

تعد هذه النقطة أمرا هاما عند التحضير لمقابلة العمل. كان لديك المتسع من الوقت من أجل التحضير لذلك تحتاج لأن تنام مبكرا في اليوم الأخير. تجنب النوم في المقابلة أو حتى أن تبدو وأنت متعب.

8. ارتدي الزي

بما أنك قد أجريت بحثا عن الشركة فإنك تعلم مسبقا ثقافة زيهم. ولكن على الرغم من ذلك تجنب المبالغة فيه. لا تلفت النظر لملابسك و إلى ما لا تقوله. تذكر بأن الزي الرسمي هو المفضل في المقابلات. ابقى رسميا حتى إذا لم يكن زي الشركة رسميا.

9. كن واثقا من نفسك

عند التحضير لمقابلة العمل، شجع نفسك بأنك أنت المرشح الافضل، واجعل ذلك عقيدة راسخة في ذهنك بغض النظر عن ما يقوله المرشحون الآخرون. الثقة تعني بأنك لست خائفا من الإقرار بجهلك لبعض الأشياء بدلا من أن تكذب. قد تعتقد بأنك تخدع المقابل لكنك ليس كذلك. أقر بانك لاتعلم لكنك ستكشف الشيء لاحقا وأعلمهم بذلك.

 10.في يوم المقابلة

عليك الحضور قبل المقابلة بحوالي 15 دقيقة على الأقل. حضر للمقابلة من خلال الاطلاع على جريدة اليوم وموقع الشركة من أجل معرفة آخر المستجدات.

احصل على درجة معتمدة الآن