لماذا أنت بحاجة للحصول على درجة؟

هل تبحث عن وظيفة؟ لماذا أنت بحاجة للحصول على درجة؟

 الأسباب
السبب الأولزيادة الراتب
السبب الثانىالبحث عن وظيفة أو وظيفة جديدة
السبب الثالثتغيير المهنة
السبب الرابعالترقى الوظيفى
السبب الخامسزيادة المصداقية
السبب السادسبناء شبكة معارف
السبب السابعالبقاء فى مقدمة القوى العاملة والحفاظ على التنافسية
السبب الثامنوضع اجتماعى وكسب احترام الآخرين
السبب التاسعإظهار أن لديك معرفة فى مجال خبرتك
السبب العاشرأن تصبح معروفا
أسباب إضافية؟لديك أسباب أخرى لتضعها هنا

 

هل تبحث عن وظيفة؟

هل تبحث عن وظيفة

هل تبحث عن وظيفة؟

احصل على درجتك الجامعية الآن

 

لماذا يجب أن تكون فرص العمل المحلية خيارك الأول عندما تبحث عن وظيفة؟

بسبب المنافسة الناجمة عن عدد الأشخاص الكبير الباحثين عن فرص عمل، فإنّ عليك البحث عن أبعاد أخرى إن كنت ترغب في الحصول على واحدة بسرعة إما عن طريق الالتحاق بأحد برامج الدرجات الجامعية عن طريق الانترنت أو التوقف عن تجاهل فرص العمل المحلية أثناء البحث عن وظيفة. هناك أسباب كثيرة أنصح بسببها التوجه لفرص عمل محلية، سواء للخريجين الجدد المقبلين للحصول على درجة جامعية إلكترونية أو لأولئك الذين يسعون إلى تغيير وظائفهم أو البحث عن وظائف أكثر إرضاء لهم وتذكر دائما أنّ الرضا الوظيفي لا يقتصر فقط على الراتب الذي تتلقاه. إليكم الأسباب الآتية:

إذا كنت تعاني من مشكلة ارتفاع أسعار البنزين وتحتاج إلى الحد من المواصلات الخاصة بك، فإن فرص العمل المحلية هي الحل الأمثل وبالتالي ستنفق أقل على المواصلات عند التنقل من مكان عملك لبيتك. كذلك الحل بالنسبة للدرجة الجامعية، قم باختيار جامعة لا تحتاج وسائل مواصلات وتنقل.

هل تشعر بأنك لاتقضي الوقت الكافي مع عائلتك بسبب عملك، إذا عليك البحث عن فرصة عمل محلية، وبالتالي سيصبح لديك المزيد من المال لتنفقه على أنشطة وقت الفراغ بدلا من المواصلات، وسيصبح لديك من ناحية أخرى وقت فراغ بعد العمل، ومن ناحية ثالثة يمكنك استخدام وقت الفراغ في الحصول على الشهادة الجامعية من خلال إحدى الجامعات الإلكترونية.

 

ولماذا تودّ العمل في شركة تكون مجرد رقم فيها أو فرد في مجموعة العمل بسبب المال، ولنفرض أنك تركت العمل أو على أسوأ الأحوال توفيت فإن قليل من الاهتمام سيعطى لك، لذلك فإن العمل في فرص محلية أكثر إرضاء مع أناس تعرفهم وتكن لهم الاحترام المتبادل. لأنّ هؤلاء الناس يعرفون عنك كل شيء وإن حدث لك أي شيء فإنّهم لن يكتفوا بالملاحظة، بل سيكونون في المقدمة لمساعدة أسرتك وهذا ما نسميه بالعمل الجيد إن كنت تبحث عنه.

 

هل فكرت وأنت تبحث عن وظيفة فى رد جزء من الجميل لمجتمعك؟ أم هل فكرتك عن رد الجميل هي أنّ شركتك تقوم بإعطاء المال لأحد المحتاجين، هل بنظرك هذا يكفي؟ إنّ عملك في إحدى الشركات المحلية يتيح لك الفرصة لتطوير المجتمع الذي تعيش فيه عن طريق فرص عيش أكبر لأولئك المحتاجين للحياة أو المال.

 

ولا تنس دفع الضرائب لمجتمعك فمن السيء أن تنفق خارج مجتمعك ومجتمعك من الداخل يتهاوى ويحتاج إلى المال، وعندما تبحث عن وظيفة في السوق المحلي فبإمكانك أداء ذلك الواجب.

أن تبحث عن وظيفة محلية أسهل بكثير من البحث عن فرص أخرى. أعلم جيدا أنكم تتساءلون عن كيفية البحث عن هذه الفرص بحيث تكون تناسب احتياجات عملك واهتماماتك الخاصة,

البداية بسيطة: هل لديك سيرة ذاتية جاهزة؟

لا بدّ وأنك فكرت أنك ليس بحاجة إلى سيرة ذاتية بما أنك تتقدم إلى وظيفة محلية، بل تكتفي بالحديث إلى المالك أو المسؤول الذي هو بالأصل جارك للحصول على العمل. كلا! هذا الاعتقاد خاطىء على الرغم من أنه قد يساعد لأنك بحاجة إلى ما يعرض قدراتك ومهاراتك وخبرتك لتدعم طلبك، وكذلك امتلاكك لدرجة جامعية سواء إلكترونية أو من الجامعة ستعزز فرصتك وتدعم سيرتك الذاتية.

ما الوظيفة التي تستمتع بممارستها؟

ولمجرد أنك تبحث عن وظيفة محلية لا يعني أنك مجبر على اختيار مجال لا تحب العمل فيه, قم بإعداد قائمة بالأعمال التي تود القيام بها وابدأ البحث عن الشركات المحلية المناسبة، وضع نصب عينيك أن القائمة المعدة يجب أن تتماشى و خبراتك وخلفيتك التعليمية. كن واقعيا عند اختيارك للأعمال التي تستمتع بممارستها وإلا فستضطر لتغيير مسار مهنتك والذي يمكن بسهولة عن طريق الحصول على درجة جامعية.

كن على اتصال بالشركات المحلية:

التواصل مهم وضروري عندما تبحث عن وظيفة ولكن يبقى الاتصال الشخصي- كخطوة جريئة- الوسيلة الأفضل. احرص على ارتداء الملابس المناسبة لثقافة الشركة، كبادرة حسن نية منك تظهر لهم حرصك على معرفة ثقافتهم. كن كذلك على استعداد للقيام بمقابلة سريعة إن كنت محظوظا بما فيه الكفاية وكانت الشركة مستعدة لتوظيف جدد.

البحث عن وظيفة يجب ألا يكون مرهقا بالنسبة لك، لكن ابحث عنها في المكان الصحيح واستعد بالأوراق اللازمة كشهادة الدرجة الجامعية المعتمدة.

 

احصل على درجتك الجامعية الآن